بريدك الالكتروني


English

 
 

اسألوا أهل الذكر

|

معًا نربي أبناءنا

|

الحج والعمرة

|

الزكاة

|

صحية

|

دعوية

|

إيمانية

|

شبابية

استشارات:

 

الثلاثاء 7 جمادى الأخرة 1421هـ -5 سبتمبر 2000م

أخبار عالميـة 

البرتقال يسبب تآكل أسنان الأطفال!

واشنطن- قدس برس

رغم أن البرتقال يعتبر من أفضل الفواكه؛ لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، ولا سيما فيتامين "سي" الذي يعد من أقوى المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الجزيئات الضارة، كما أنه قليل الصوديوم، إلا أن  تناوله يومياً قد يؤذي أسنان الأطفال ويعرضها للتلف .. هذا ما يقوله الباحثون في كلية طب الأسنان بجامعة إيرفرت فايدريتش سكيلار الألمانية.

فقد وجد الباحثون بعد فحص أسنان 1010 أطفال في كوبا أن حوالي 21 في المائة من الفتيات ونحو 15 في المائة من الأولاد يعانون من تآكل شديد في أسنانهم الأمامية، في حين لم يعانِ أطفال كوبيون آخرون من هذه المشكلة.

وعند البحث عن المصدر تبين للباحثين في الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية لعلوم الفم والأسنان أن الأطفال الذين يعانون من ضعف الأسنان وتآكلها يعيشون بالقرب من بساتين البرتقال، وأكلوا ما يعادل برتقالة يومياً عن طريق تقطيعها إلى أرباع ثم مص عصيرها بأسنانهم الأمامية، فسببت الأحماض الموجودة في هذه الفاكهة اهتراء مينا الأسنان وتآكلها



مزاد للمراوح بالإنترنت لرفع معاناة العراقيين
قانون إيراني للعفو عن المعارضين في الخارج
عرفات في كندا اليوم للقاء كريتيان
هيكل جديد لمنظمة الوحدة الأفريقية
منصب رئيس وزراء الصومال يخضع للتوازنات
تراجع توجو وبنين عن تنظيم كأس أفريقيا
أوضاع بورما تثير قلق عنان
230 قتيلا حصيلة مواجهات سريلانكا
بريطانيا تعتزم تخفيف إجراءات الهجرة
أولمبياد سيدني تواجه مشكلة سكك حديدية

الحدث              عـودة

 

«

ابحث 

«

بحث متقدم

 

من نحن | اتصل بنا | أعلن معنا | ادعم إسلام أون لاين | خارطة الموقع