English

 
 

اسألوا أهل الذكر

|

معًا نربي أبناءنا

|

الحج والعمرة

|

الزكاة

|

صحية

|

دعوية

|

إيمانية

|

شبابية

استشارات:

 

الخميس 3 جمادى الأولى 1421هـ - 3 أغسطس 2000م

أخبار العالم

الخضراوات تحمي من سرطان القولون

واشنطن - وكالات

اكتشف العلماء في مركز البحوث الصحية في سالت ليك في ولاية أوتا الأمريكية أن تناول الخضراوات الورقية الغنية بمادة "لوتين الكاروتينويدات" تقلل خطر إصابة الإنسان بسرطان القولون.

ومن المعروف أن مركبات الكاروتينويد مثل اللوتين, تتمتع بخصائص قوية مضادة للتأكسد، ويسعى الباحثون الآن إلى الكشف عن دورها في الوقاية من السرطان، وتنظيم نمو الخلايا والاستجابة المناعية.

وأشار العلماء في الدراسة التي نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية, إلى أهم المصادر الغذائية الغنية باللوتين كالطماطم والسبانخ والبروكولي والخس والجزر والسلري والبرتقال والبيض، وقد يأتي هذا المركب مصفى على شكل أقراص غذائية.

ووجد الباحثون بعد اختبار فعالية مركبات كاروتينويد معينة كالبيتاكاروتين واللايكوبين واللوتين وزيكسانثين وبيتاكريبتوزانثين في الوقاية ضد أنواع معينة من سرطان القولون أن اللوتين كان الأكثر فعالية في الأثر الوقائي من جميع الكاروتينويدات التي تم اختبارها.

وكانت دراسة طبية سابقة أجريت في جامعة هارفرد الأمريكية قد أثبتت أن الأطعمة والمضافات الغذائية التي تحتوي على اللوتين تقلل خطر الإصابة بالساد العيني


20% من الفلسطينيين فقراء
مياه سورية للأردن
تراجع الخصوبة في المغرب العربي
مشروع عربي لتدوير مخلفات القمامة
تسهيلات لدخول الخليجيين سويسرا
الموقع الجغرافي لأفريقيا سبب تخلفها
احتجاز رهائن في منشآت نفطية بنيجيريا
محاكمة أنصار قائد انقلاب فيجي
شركات التبغ الأمريكية تحارب المنظمات الدولية
معونات أمريكية للقرن الأفريقي
فنزويلا: خطة للتكامل النفطي بين دول أوبك


الحدث              عـودة

 

«

ابحث 

«

بحث متقدم

 

من نحن | اتصل بنا | أعلن معنا | ادعم إسلام أون لاين | خارطة الموقع