English

 
 

اسألوا أهل الذكر

|

معًا نربي أبناءنا

|

الحج والعمرة

|

الزكاة

|

صحية

|

دعوية

|

إيمانية

|

شبابية

استشارات:

 

الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1421هـ / 18 يوليو 2000 م

أخبار عالمية

الشوكولاته تمنع الأنيميا

واشنطن - قدس برس

تحمل دراسة جديدة أنباء جيدة لعشاق الشوكولاتة .. فقد أظهرت أن الشوكولاتة من أغنى المصادر الغذائية لعنصر النحاس، وأوضح الباحثون أن قطعة واحدة منها تحتوي على 0.2 - 0.3 ملي غرام من النحاس, مما يعني أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة يحصلون على حوالي 10 في المائة من النحاس المطلوب لأجسامهم.

وأشار الباحثون إلى أن معظم الأمريكيين يعانون من نقص عنصر النحاس في أغذيتهم وخاصة عند الأشخاص الذين يتناولون مكملات الزنك الغذائية ليتجنبوا الإصابة بالمرض منوهين إلى أن الزنك يعيق قدرة الجسم على امتصاص النحاس الذي يعتبر عنصرا ضروريا للمحافظة على مستويات كافية من خلايا الدم الحمراء التي تحمي الجسم من تلف الراديكالات الحرة ويساعد القلب على ضخ الدم.

وقال الباحثون في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية: إن أعراض نقص النحاس تشبه إلى حد ما أعراض أنيميا نقص الحديد إلا أن النقص المزمن لهذا العنصر يسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم

 


فرقة إطفاء نسائية بإيران
تدريبات عسكرية لأطفال العراق
الحشرات تطارد السجناء العرب بإسرائيل
"جلجامش" تفضح سياسات الغرب ضد العراق
ولايات نيجيريا ترفض دخول شبابها الجيش
أفريقيا تعدم الكاكاو لرفع سعره
تايلاند تمنع أكل الكلاب
مقتل صحافيين في بنجلادش وروسيا
إسرائيل تنفي إجراء تجارب صاروخية في سيريلانكا
مساعي أوروبية لحل أزمة ناجورني قره باخ
البريطانيون يرفضون "أغذية فرانكشتين"
إيطاليا تقاضي شركات السجائر الأمريكية
لواحق جديدة لمواقع الإنترنت

الحدث              عـودة

 

«

ابحث 

«

بحث متقدم

بث مباشر: 24/11

أدلة وخدمات

 

من نحن | اتصل بنا | أعلن معنا | ادعم إسلام أون لاين | خارطة الموقع