English

 
 

اسألوا أهل الذكر

|

معًا نربي أبناءنا

|

الحج والعمرة

|

الزكاة

|

صحية

|

دعوية

|

إيمانية

|

شبابية

استشارات:

 

الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1421هـ / 11 يوليو 2000 م

أوروبا وأمريكا

الكولا تسبب هشاشة العظام

واشنطن - وكالات

كشفت دراسة علمية أمريكية أمس الإثنين 10-7-20000 النقاب عن أن عصير الليمون والكولا من الممكن أن يكونا من أكثر المواد تدميرا للعظام، وذكرت الدراسة التي أجريت على 460 فتاة في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد الأمريكية أن الفتيات اللاتي يشربن كثيرا من الكولا وعصير الليمون يعانين من وهن العظام أكثر من أقرانهن اللاتي يتجنبن تناول تلك المشروبات الفوارة .

وأضافت الدراسة أن الفتيات اللاتي يقبلن على تناول مشروب الكولا وعصير الليمون هن أكثر عرضة لكسور العظام بنسبة تزيد ثلاث مرات عن اللاتي يقبلن على تناول مشروبات أخرى أما بالنسبة للفتيات اللاتي يشربن الكولا فقط فإن خطر تعرضهن للكسر يزيد خمس مرات عن الأخريات .

ويقول الباحثون الأمريكيون إن السبب وراء ذلك يكمن في نسبة الفوسفات العالية التي يحتويها مشروب الكولا والتي لها تأثير سلبي على عظام الإنسان

 


كمبريدج تختار عراقيا كأفضل العلماء
مشروع إمارتي لمكافحة غسيل الأموال
اختفاء مهاجرين مغاربة في إيطاليا
400 أردني يموتون سنويا في حوادث سير
رئيس ساحل العاج يعاقب جيشه
اعتقال جنود روس سرقوا صواريخ
الفايد: أمراء بريطانيا لن يدخلوا محلاتي
مقتل زعيم التمرد في جورجيا
بسبب عدم الزواج انقراض سكان ألمانيا
والبصل يحمي من السرطان

الحدث              عـودة

 

«

ابحث 

«

بحث متقدم

أدلة وخدمات

 

من نحن | اتصل بنا | أعلن معنا | ادعم إسلام أون لاين | خارطة الموقع