English

 
 

اسألوا أهل الذكر

|

معًا نربي أبناءنا

|

الحج والعمرة

|

الزكاة

|

صحية

|

دعوية

|

إيمانية

|

شبابية

استشارات:

 

تفاحة واحدة تكفي!

واشنطن - قدس برس


تفاحة في اليوم قد تحفظ صحتك.. هذا ما خلصت إليه دراسة سويدية نشرت نتائجها حديثًا، فقد أظهرت هذه الدراسة أن الرجال في منتصف العمر والمسنين الذين تناولوا معظم أنواع الفاكهة بكميات كبيرة يعيشون مدة أطول مقارنة مع الذين تناولوا كميات أقل.

ووجد فريق البحث - بعد متابعة معدل استهلاك أكثر من 700 رجل ولدوا عام 1913م أي بلغوا من العمر 54 سنة عام 1967م ووصلوا إلى سن الثمانين عام 1993م للطعام مثل الخضراوات والفواكه والحلويات واللحوم، مع إعادة فحصهم بشكل دوري - أن تناول كميات كبيرة من الفاكهة يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بين الرجال عمومًا. ولاحظ الباحثون أن معدلات الوفاة من أمراض القلب بين الرجال الذين تناولوا كميات كبيرة من الفواكه كانت أقل مقارنة مع أولئك الذين أكلوا كميات قليلة، في حين لم يجدوا مثل هذه العلاقة بين استهلاك الخضراوات ومدة الحياة.

وقد ربطت معظم الدراسات بين تناول الخضراوات والفواكه مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان؛ بسبب احتوائها على عناصر غذائية وقائية تساعد على حماية الإنسان من الأمراض الخبيثة.

هذا وقد حذرت الدكتورة كاثرين توكر - أستاذة علوم الوباء الغذائي في جامعة تافتس في بوسطن - من خطورة استبدال الفواكه والخضراوات الطبيعية بأقراص المكملات الغذائية؛ لأن الأطعمة الطبيعية تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد الفوتوكيميائية التي تحمي الجسم بطرق معقدة، وعزل واحد من هذه المركبات وتناوله بجرعات كبيرة لن يعطي الفائدة المرجوّة.

 

- طالع بقية موضوعات أخبار وأرقام

حواء وآدم

 

«

ابحث 

«

بحث متقدم

بث مباشر: 29/11

أدلة وخدمات

 

من نحن | اتصل بنا | أعلن معنا | ادعم إسلام أون لاين | خارطة الموقع