بريدك الالكتروني


English

 
 

اسألوا أهل الذكر

|

معًا نربي أبناءنا

|

الحج والعمرة

|

الزكاة

|

صحية

|

دعوية

|

إيمانية

|

شبابية

استشارات:

 

الفيتامينات تحدُّ من عدوانية الأطفال

واشنطن - قدس برس


الفيتامينات قد تساعد في الحدّ من العنف والسلوكيات غير الاجتماعية بين الأطفال المصابين باضطرابات سلوكية بسبب نقص بعض العناصر الغذائية الهامة .. هذا ما خلُصت إليه دراسة حديثة قام بها باحثون في جامعة أريزونا الأمريكية.

فقد وجد هؤلاء في الاختبارات التي أجريت للكشف عما إذا كان التدخل المبكر بإضافة الفيتامينات إلى الأطفال في سن المدرسة (أي الذين تتراوح أعمارهم بين 6 - 12 عامًا) المصابين بمشكلات سلوكية تمنع إصابتهم بالعدوانية والعنف والسلوك غير الاجتماعي في حياتهم اللاحقة. إن إعطاء المضافات الغذائية لهذه الفئة من الأطفال أدى إلى انخفاض ملحوظ في معدلات السلوك غير الاجتماعي بينهم.

ونوَّه الباحثون إلى أن سلوكيات العنف والعدوانية بين هؤلاء الأطفال تظهر على شكل "الوندلة": وهي تخريب متعمد للممتلكات العامة والخاصة، ورفض العمل وتوجيه الكلمات البذيئة والإهانات للآخرين، إضافة إلى قلة الاحترام والوقاحة. وأكد الباحثون أن المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن تساعد في تصحيح التراكيز القليلة لمستويات هذه المواد في الدم وتحسن أداء الدماغ وتقلل نسبة العنف والسلوكيات غير الاجتماعية بين الأطفال.

اقرأ في الأخبار:  
أول مؤتمر قومي للموهوبين
   
هل يبدأ عصر الأسرة الائتلافية في تركيا
 

 
طالع بقية موضوعات أخبار وأرقام
 

حواء وآدم

 

«

ابحث 

«

بحث متقدم

 

من نحن | اتصل بنا | أعلن معنا | ادعم إسلام أون لاين | خارطة الموقع