English

 
 

اسألوا أهل الذكر

|

معًا نربي أبناءنا

|

الحج والعمرة

|

الزكاة

|

صحية

|

دعوية

|

إيمانية

|

شبابية

استشارات:

 
صحتك من طعامك:
السبانخ وعصير البرتقال لسلامة القولون
واشنطن - قدس برس
    كثرت في الآونة الأخيرة الدراسات التي تحث على تناول الخضراوات والفواكه والأطعمة الصحية الأخرى؛ بعد أن أثبتت غناها بالعناصر الغذائية المفيدة في الوقاية من الأمراض والأورام الخبيثة، وفي هذا الإطار أظهرت دراسة نشرت مؤخرًا أن تناول سلطة السبانخ أو كوب من عصير البرتقال يحافظ على صحة وسلامة القولون.
وأوضح الباحثون أن السبانخ وعصير البرتقال والجزر من الأطعمة الغنية بمادة مضادة للأكسدة تسمى "لوتين" تعمل على معادلة تأثيرات الجزيئات المؤذية في الجسم التي تعرف بالراديكالات الحرة، وحسب الدراسة الجديدة التي نشرت في عدد هذا الشهر من المجلة الأمريكية للتغذية فإن استهلاك كميات كبيرة من اللوتين قد يحمي الرجال والنساء من الإصابة بسرطان القولون.
وقد توصل الباحثون في كلية الطب بجامعة أوتا الأمريكية إلى هذا الاكتشاف بعد مقارنة نوعية الغذاء في ألفي مريض من مرضى سرطان القولون تراوحت أعمارهم بين 30 - 79 عامًا مع ما يتناوله 2410 أشخاص من الأصحاء في نفس الفئة العمرية.
الخضروات والفواكه للوقاية من تليفات الرحم
واشنطن - قدس برس
    أظهرت دراسة إيطالية نشرت مؤخرًا أن الإكثار من استهلاك الخضروات والفواكه والسمك والإقلال من تناول اللحوم الحمراء قد يساعد في تقليل خطر إصابة المرأة بتليفات الرحم.
وأوضح الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة "نيو وومين" البريطانية أن تليفات الرحم وهي نوع من الأورام الحميدة، يصيب النساء اللاتي يتناولن الكثير من اللحوم الحمراء بحوالي الضعف مقارنة بالنساء اللاتي يتناولن القليل من هذه الأطعمة.
ووجد هؤلاء أيضًا أن السيدات اللواتي يستهلكن كميات كبيرة من الخضروات والفواكه الطازجة أقل عرضة من غيرهن للإصابة بالتليفات الرحمية بمعدل النصف، وبينت الدراسة أن النساء اللواتي يكثرن من تناول الأسماك تقل احتمالات الإصابة لديهن بحوالي الثلث مقارنة باللواتي لا يتناولن السمك.
وأعرب الباحثون عن اعتقادهم بأن المستويات المرتفعة من هرمون الاستروجين الأنثوي تشجع نمو التليفات إلا أن العناصر الغذائية الموجودة في الخضروات والفواكه والسمك تقاوم تأثير هذا الهرمون، في حين تحفز العناصر الغذائية في اللحم الأحمر على تعزيز هذا التأثير

اقرأ في نفس الزاوية:
- الوعي بالوزن ... صناعة ثقافية؟
- للحد من البدانة ضريبة على الأطعمة الدسمة..!!

حواء وآدم

 

«

ابحث 

«

بحث متقدم

 

من نحن | اتصل بنا | أعلن معنا | ادعم إسلام أون لاين | خارطة الموقع