بريدك الالكتروني


English

 
 

اسألوا أهل الذكر

|

معًا نربي أبناءنا

|

الحج والعمرة

|

الزكاة

|

صحية

|

دعوية

|

إيمانية

|

شبابية

استشارات:

 
أرسل لصديق

موضوعات ومواقع ذات صلة


في الموقع أيضًا:

القهوة تضر القلب والكولا تسبب هشاشة العظام

واشنطن - قدس برس - إسلام أون لاين.نت/ 4-9-2001م

في أحدث دراستين نشرتهما المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، حذَّر الباحثون من مخاطر الكافيين المتواجد بشكل رئيسي في القهوة ومشروبات الكولا الغازية.

فقد وجد الباحثون أن الكافيين الموجود في المشروبات الغازية يزيد آثارها الكربونية بصورة أسوأ، وخاصة فيما يتعلق بأضرارها على العظام.

واكتشف الباحثون في جامعة "كرايتون" في "أوماها" بولاية "نبراسكا" الأمريكية من خلال متابعتهم لحوالي 30 سيدة، بلغ متوسط أعمارهن 31 عامًا، ممن يفرطن في شرب المرطبات الغازية - أن السيدات اللاتي شربن المشروبات الكافيينية فقدن عنصر الكالسيوم الضروري للعظام بشكل كبير، في حين لم يسبِّب عصير الليمون أو المشروبات غير الكافيينية مثل هذا الأثر، وهو ما يعرف بهشاشة العظام.

ويرى الباحثون أن المشروبات الكربونية حلَّت محل الحليب في أنماط الغذاء الحديثة، مزيلة بذلك أحد أبرز المصادر الرئيسة للمعادن البانية للعظام.

أما الدراسة الثانية التي أجريت في النرويج على 183 شخصًا، فقد ربطت بين شرب القهوة المفلترة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث لاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين توقفوا عن شرب القهوة شهدوا انخفاضًا كبيرًا في مستويات الكوليسترول، وزيادة في مستويات حمض الفوليك المفيد لصحة وسلامة القلب.

وقدَّر الباحثون أن بإمكان الأشخاص الذين يشربون أربعة فناجين من القهوة يوميًّا تقليل خطر إصابتهم بالأمراض القلبية الناتجة عن ارتفاع الكوليسترول بنسبة 15% إذا توقفوا عن شربها.

  ‏

البحث في المواضيع

أخبار الأمس

أرشيف الأخبار

اليوم:   الشهر: السنة:    

 

«

ابحث 

«

بحث متقدم

 

من نحن | اتصل بنا | أعلن معنا | ادعم إسلام أون لاين | خارطة الموقع