English

 
 

اسألوا أهل الذكر

|

معًا نربي أبناءنا

|

الحج والعمرة

|

الزكاة

|

صحية

|

دعوية

|

إيمانية

|

شبابية

استشارات:

 
أرسل لصديق

موضوعات ومواقع ذات صلة


في الموقع أيضًا:

الكحول يقلل اللبن للطفل 

واشنطن - قدس برس- إسلام أون لاين.نت/14-8-2001

يشدد الباحثون في إطار الحديث عن الرضاعة الطبيعية وفوائدها على ضرورة أن تتجنب الأمهات المرضعات عددًا من المشروبات والأطعمة، التي تقلل إدرار الحليب، وتضر بالطفل ونموه.

وقال الباحثون: إن على الأمهات تناول وجبات غذائية صحية ومتوازنة وتجنب الكحول والمسكرات، خاصة في فترات الرضاعة. وأوضحوا أن الكحول يعبر إلى الطفل من خلال حليب الثدي بالتركيز الموجود نفسه في دم الأم، الأمر الذي يعرض الطفل لمشكلات صحية خطيرة، ويعيق نموه بصورة سليمة وطبيعية، كما يساهم الكحول في تقليل إدرار الحليب فيضعِف قدرة الأم على إرضاع طفلها.

وأشار الخبراء في مركز مايو للبحوث والتثقيف الطبي أن مادة الكافيين تصل أيضا إلى حليب الثدي؛ لذلك فإن إفراط الأم في تناول المشروبات "الكافينية" يجعل الطفل عصبيًا ويقظًا طوال الوقت، أما تناول حصة واحدة إلى حصتين من هذه المشروبات، مثل الكولا أو القهوة أو الشاي يوميا فإنه لا يسبب مشكلة.

وأكد هؤلاء على ضرورة الابتعاد عن تناول حليب الأبقار إذا كان في العائلة تاريخ مرضي سابق للإصابة بحساسية الحليب؛ حيث يسبب استهلاك الأم لهذا الحليب انتفاخًا ومغصًا شديدين عند الطفل، لذلك ينصح بتناولها لأنواع أخرى، مثل حليب "الصويا" المصفى.

وقد يصاب الطفل بحساسية نحو أي نوع من طعام الأم؛ فيعاني من الانفعال والعصبية والتهيج، كما قد تسبب بعض أنواع الأطعمة كالبصل، والبروكولي، والثوم، والفاصوليا، والقرنبيط تغيرات في طعم ورائحة حليب الثدي، ومع ذلك فلا ينصح بتقليل تناولها.

البحث في المواضيع

أخبار الأمس

 

«

ابحث 

«

بحث متقدم

بث مباشر: 4/12

أدلة وخدمات

 

من نحن | اتصل بنا | أعلن معنا | ادعم إسلام أون لاين | خارطة الموقع