|

المشروبات الغازية تسبب الإدمان!
واشنطن-
قدس برس- إسلام أون لاين/8-1-2001
كشفت
دراسة أجراها باحثون في جامعة "جونز
هوبكنز" الأمريكية عن أن المحتوى
الكافييني في مشروبات الكولا
الغازية الذي يصل إلى 0.1 مليجرام لكل
مليلتر، لا يضيف إلى مذاقها أو طعمها
شيئًا، بل قد يشجع إصابة الأطفال
والشباب الذين يكثرون من شربها على
الإدمان.
وقال
الدكتور "رونالد جريفثس"
إخصائي العلوم الدوائية والنفسية،
الذي قاد فريق البحث: إن الأمريكيين
يستهلكون أكثر من 15 مليار علبة من
المشروبات الغازية سنويًّا، وإن 70
في المائة من هذه المشروبات تحتوي
على الكافيين، مؤكدًا عدم وجود أي
مبرر على الإطلاق لإضافة هذه المادة
القابلة للإدمان إلى مثل تلك
المشروبات.
وأشار
إلى أن إبعاد الأطفال والشباب عن شرب
المقدار المعتاد من تلك المشروبات،
يسبب إصابتهم بأعراض معينة تشبه إلى
حد ما أعراض الإدمان.
|